الغيداء تنظم اسبوع القراءة الوطني بالتزامن مع مسيرات حق العودة

الغيداء تنظم اسبوع القراءة الوطني بالتزامن مع مسيرات حق العودة

09:05 2018-05-19
الغيداء تنظم اسبوع القراءة الوطني بالتزامن مع مسيرات حق العودة

بدأ مركز غزة  للتراث والثقافة  " الغيداء " بتنفيذ حملة  " اقرأ مع الحكواتي  " حكايا الجدة لحق العودة   وذلك  بالشراكة مع  مجموعة " حكايا فلسطين – غزة  " وبرعاية شركة سرايو الوادية  للصناعات الغذائية .

وقال رئيس  مركز غزة للتراث والثقافة  د.عبد المطلب النخال ان هذه الفعاليات  تأتي تزامنا مع مناسبة الاسبوع الوطني للقراءة واليوم  العالمي للقراءة  الذي اقرته اليونسكو  وبالتزامن مع فعاليات ومسيرات حق العودة التي تقام على حدود القطاع الشرقية . 

 واضاف النخال  ان اولى الفعاليات بدأت في مدرسة ذكور الشجاعية الابتدائية  " ج "  حيث شمل البرنامج على تقديم حكايات تراثية  حول تاريخ فلسطين  وتهجير الشعب الفلسطيني من ارضه  وتحفز الطلبة  على تقديم ابداعاتهم  .

وقد ابدى الطلبة  ومدرسوهم  ومدير المدرسة اعجابهم بهذا النشاط وبفكرة  تنظيم تدريب للطلبة  المبدعين في  مجال الفنون التعبيرية  من مسرح حكواتي  ومهارات الخطابة  والالقاء الشعري.

واعتبر د. النخال ان هذه الفعاليات تأتي ضمن سعي  مركز الغيداء لإعادة احياء التراث الوطني  الفلسطيني وتثبيت ثقافة الانتماء الوطني لدى ابنائنا الطلبة   

وشكر النخال  الجهات المشاركة في المشروع  وهي مركز حكواتي   مجموعة  حكايا الجدة لحق العودة  ومجموعة مصانع شركة  سرايو الوادية برئاسة رئيس مجلس ادارتها د وائل الوادية على جهودها في رعاية هذه الفعاليات   والتي تدلل على عمق الانتماء للوطن  .

من جانبه اكد .د وائل الوادية ان رعاية مجموعة سرايو الوادية   لهذه  الفعاليات يأتي من منطلق الشعور بالمسؤولية المجتمعية  والمساهم في ربط الطلبة  بقضيتهم  الفلسطينية وتثبيت حق العودة  الى القرى والمدن التي  هجر منها اباؤهم واجدادهم  في اذهانهم.


إقرأ أيضا


إتصل بنا

فريقنا في خدمتكم دائما من 8 صباحاً حتى 3 مساءً (UTC +02:00)

العناوين

غزة شارع الوحدة بجوار مستشفى الشفاء - عمارة الخزندار الطابق الثالث شقة 305

الهواتف

+970598811609
+97082882442
00970567811609